Arabic Arabic Translations

تحطم الميغ

image001

14 November 2013

أبو إبراهيم الديري:

يقصف طيران الميغ مدينتي كل يوم من خمس إلى عشرة مرات يومياً.مخلفا عشرات الضحايا. منذ قرابة شهرين حلقت طائرة في سماء المدينة في جولة قصفها الصباحية المعتادة. كانت الطائرة تحلق فوق المدينة فيما بدا أنه كان مناورة بهدف تدمير جسر السياسية، المعبر الوحيد الذي يصل الريف بالمدينة.

كنت جالسا أنا واصدقائي أمام المنزل. سمعنا صوت الطائرة، فاختبأ سكان الحي في اماكن يفترض أنها آمنة خوفاً من القصف، وبحكم عملي كناشط اعلامي في الثورة قلت ممازحا اصدقائي: "سأصعد لإسقاطها بكمرتي"، فسخروا مني. صعدت بسرعة إلى مكان استطيع فيه تصويرها كي أوثق أين تقصف ليشاهد العالم ما تفعله قوات النظام.

Read more: تحطم الميغ

القطن الناري في سوريا

11 November 2013

image001يستخدم القطن الناري لإطلاق المدفعية يدوية الصنع

مزقت الحرب سوريا، ولا تتورع القوات الحكومية المسلحة عن القيام بأي شيء في سبيل سحق المعارضة واستعادة السيطرة. وتستخدم الحكومة الضربات الجوية ونيران المدفعية والدبابات ضد شعبها.

إن جيش الأسد يقوم بحرق الأرض بكل معنى الكلمة تحت أقدام النساء والأطفال. وإذا كان لدى قوات الأسد أية قاعدة من قواعد الاشتباك فيبدو أن تلك القاعدة هي ألا يوفروا أية قنبلة. إن هذه القسوة الدنيئة أدت إلى حرب وحشية تغطي بوحشيتها على حربي العراق وأفغانستان مجتمعتين.

وفيما تستخدم الحكومة السورية الأسلحة الثقيلة، فإن الكثير من مقاتلي المعارضة يجهدون بحثاً عن الذخيرة وابتكار مدافع يدوية الصنع، ومجانيق كبيرة ومقاليع عملاقة تطلق قنابل بحجم البرتقالة.

Read more: القطن الناري في سوريا

Reader support is crucial to this mission. Weekly or monthly recurring ‘subscription’ based support is the best, though all are greatly appreciated.  Recurring and one-time donations are available through PayPal or Authorize.net.

supp

supp

subscribe

You can now help support the next dispatch with bitcoins:

Donate Bitcoins

My BitCoin QR Code

This is for use with BitCoin apps:

189